-->

البحث عن موضوع معين في المدونة

Download DataCAD (تحميل برنامج داتا كاد)

DataCAD

هو برنامج احترافي لتصميم البنايات ، وتقديم صور واقعية للبناء ، وإنشاء الرسوم المتحركة ، وإنتاج الوثائق الفنية للمشاريع المعمارية. يتكون هذا البرنامج من قبل المهندسين المعماريين والمهندسين المعماريين. وهذا هو ، والنتيجة مفهومة تماما للمهندسين المعماريين. باستخدام هذه الأداة ، من السهل تصميم وإنتاج مسودة أو تخطيط. يمكنك إضافة عناصر بسرعة مثل الأبواب والنوافذ. اعرض أبعاد الأجزاء المختلفة على الخريطة. اخترق وأخيراً احصل على إخراج DXF / DWG لمزيد من العمليات. يتيح هذا المنتج للمهندسين المعماريين تصميم هيكل الكائن وتحريره وتوثيقه بسرعة. بالطبع ، تعد DataCAD أداة واقعية للنمذجة والعرض ثلاثي الأبعاد قبل أن تكون مجرد أداة تصميم مسودة. يمكنك بسهولة تسليط الضوء على الأقمشة التي تريد تصميم العناصر وتظليلها وتطبيقها.
 datacad . download

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين اهلا وسهلا بحضراتكم زائرى مدونه مكتبه كل البرامج ان شاء الله ستجدون كل البرامج التى تريدونها والتى تخص المجالات الاتيه (المساحه - الهندسه - برامج الكمبيوتر - برامج الاندرويد) باذن الله برجاء ضغط على متابعه للمدونه حتى يصلك كل ما هو جديد

سنعرض لحضرتكم حاليا برنامجكم

سنتطرق فى حديثا عن بعض المعلومات الهامه التى تخص البرنامج من حيث
1- تعريف برنامج (DataCAD )
2-اهميه البرنامج ومميزاته
3-اخيرا تحميل البرنامج ( DataCAD)

اولا ( تعريف البرنامج DataCAD):- 

DataCAD هو برنامج تصميم وصياغة بأسعار معقولة ومحترف بمساعدة الكمبيوتر تم تصميمه خصيصًا للتعامل مع المهام المعمارية. يوفر هذا التطبيق المعماري البسيط والمباشر والمنخفض التكلفة لـ AEC أو المتخصصين في الهندسة المعمارية والهندسة والبناء الأدوات والقدرات التي تمكنهم من إنشاء تصميمات ومسودات أسهل بكثير.

ثانيا (أهميه البرنامج ومميزاته DataCAD):- 

1-بأسعار معقولة التصميم بمساعدة الكمبيوتر وصياغة الحل :
DataCAD هو تصميم وصياغة بأسعار معقولة بمساعدة الكمبيوتر AEC. يمكن شراء ترخيص DataCAD بسعر أقل ، وأقل تكلفة بكثير من التراخيص التي توفرها حلول CADD الأخرى. نظرًا لارتفاع رسوم الترخيص ، تجعل بعض حلول CADD من الصعب على المكاتب المعمارية تخصيص ميزانية للتدريب حتى يتمكن موظفوها من إتقان هذه التطبيقات. باستخدام DataCAD ، سيظل المستخدمون قادرين على الاستفادة من التدريب الاحترافي بعد شراء البرنامج.

2-سهل الاستخدام والتعلم

يعد التصميم والتصميم بمساعدة الكمبيوتر سهل الاستخدام والتعلم. لهذا السبب ، يضمن المهندسون المعماريون والمهنيون في AEC أنهم قادرون على الحفاظ على إنتاجيتهم أثناء تشغيلهم للبرنامج. يسمح DataCAD للمستخدمين بالتفاعل بسرعة مع الرسومات الخاصة بهم ، مما يلغي الحاجة إلى التعامل باستمرار مع مربعات الحوار والمطالبات.

3-هيكل القيادة الفعال

يوفر DataCAD بنية أوامر توفر للمستخدمين طرقًا متعددة لتنفيذ الأوامر. على سبيل المثال ، عندما يرغبون في تنفيذ أمر Move ، يمكن القيام بذلك بأربعة طرق: النقر على الأيقونة المرتبطة به على شريط الأدوات ، أو تحديد الأمر من القائمة الرئيسية ، أو الضغط على مفتاح الوظيفة ، أو استدعاءه باستخدام اختصار لوحة المفاتيح. مفتاح. وبالتالي ، يستخدم DataCAD أساليب تنفيذ الأوامر التي تساعد المستخدمين على أداء مهامهم بشكل أسرع ، وبالتالي زيادة إنتاجيتهم.
علاوة على ذلك ، يمكن تخصيص مفاتيح اختصار لوحة المفاتيح في DataCAD وتجميعها معًا كدُفعات. أيضًا ، تستخدم هذه الاختصارات حرفًا واحدًا فقط ، مما يتيح للمستخدمين تنفيذ الأوامر دون الحاجة إلى إدخال أو كتابة الكلمة بأكملها.

4-عملية التصميم التطوري

في DataCAD ، يتم إنشاء رسومات البناء من خلال عملية تطورية. هذا هو ما يجعل البرنامج مختلفًا عن برامج CADD الأخرى التي تتطلب أولاً إنشاء نماذج بناء افتراضية كاملة قبل أن يتم إنشاء الخطط والأقسام والارتفاعات من هذه النماذج ، وهو اتجاه ونهج تصميم يعرف باسم BIM أو Building Information Modeling.
باستخدام DataCAD ، يمكن تكوين الخطط والأقسام والارتفاعات من أفكار تصميم بسيطة. على سبيل المثال ، يمكن للمستخدمين البدء برسم خطوط بسيطة ثم تحويل هذه الخطوط إلى جدران. من هنا ، سيتمكنون من إنشاء وتطوير خطة وإضافة علاقات معقدة وتحويل تفاصيل التصميم إلى عناصر ثلاثية الأبعاد. بمجرد الانتهاء من بناء نموذج ، يمكنهم استخدامه للتوصل إلى الخطط والأقسام والارتفاعات. على الرغم من أن الرسومات التي يمكنهم إنتاجها غير متصلة بالموديلات ، فإن هذه العملية تمنحهم المرونة اللازمة لإنشاء مستندات البناء.

5-أداة شاملة واستراتيجية

يعتبر التصميم بمساعدة الكمبيوتر وصياغة الحل أداة استراتيجية. يمكن استخدامه للصياغة والنمذجة ثلاثية الأبعاد وتصور تصميم المشروع ؛ ولكن علاوة على ذلك ، يمكن أن تؤدي وظائف خاصة من خلال مساعدة الوظائف الإضافية لتزويد المستخدمين بقدرات أكثر شمولاً.
كأداة استراتيجية ، سيتمكن المستخدمون من استخدام DataCAD لإدارة المراحل المختلفة لممارستهم والتي تشمل إنشاء التصميمات التخطيطية ، وتطوير التصاميم ، وإنشاء مستندات التشييد ،  والتعامل مع عمليات المزايدة والتفاوض ، وإدارة العقود.

ثالثا ( وأخيرا هو تحميل البرنامج DataCAD)

اخى الكريم زائرى مدونه مكتبه كل البرنامج برجاء مشاركة المنشورات على مواقع التواصل كلما امكن ذلك والان نقدم لكم تحميل برنامج  DataCAD  ونتمنا ان ينال على اعجابكم سألين الله عز وجل أن يوفقكم دائما وأبدا لكل خير وأن ييسر لكم اموركم وأساله عز وجل أن ينفع بكم بلدكم واسرتكم وانفسكم وجزاكم الله خيرا
لتحميل برنامج  DataCAD