-->

البحث عن موضوع معين في المدونة

Download Google Earth (تحميل برنامج جوجل أيرث احدث نسخه )

Google Earth

برنامج جوجل ايرث  بسيط وسهل في الاستخدام ومساحته صغيرة ولا يتطلب جهاز كمبيوتر بإمكانيات عالية ولا يحتاج سرعة إنترنت فائقة لكي يعمل معك بكفاءة.
هو برنامج معد من قبل شركه قوقل المعروفة تقوم بعرض الكرة الارضية عن طريق الاقمار الصناعية  ولاكن ليست مباشر انما التقطت ووضعت في قاعده البيانات التابعة لشركة وهذه هي فكرة عمل البرنامج  قاعده بيانات زودت بالمعلومات والصور  يقوم مستخدم بالاستفسار عن المعلومات التي يريدها.
 2019 Google Earth (تحميل برنامج جوجل أيرث احدث نسخه مباشر)
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين
اهلا وسهلا بحضراتكم زائرى مدونه مكتبه كل البرامج ان شاء الله ستجدون كل البرامج التى تريدونها والتى تخص المجالات الاتيه (المساحه - الهندسه - برامج الكمبيوتر - نسخ الويندز-برامج الاندرويد) باذن الله برجاء ضغط على متابعه للمدونه حتى على يصلك كل ما هو جديد

سنعرض لحضرتكم حاليا برنامجكم 

سنتطرق فى حديثا عن بعض المعلومات الهامه التى تخص البرنامج من حيث 
1- تعريف برنامج (  Google Earth  )
2-شرح بسيط عن البرنامج
3-اهميه البرنامج
4-مميزات البرنامج(  Google Earth  )
5- وأخيرا والاهم طبعا اخى الكريم هو تحميل برنامج(  Google Earth  )

اولا ( تعريف البرنامج):-

Google Earth هو برنامج كمبيوتر يقدم تمثيلًا ثلاثي الأبعاد لبرنامج Earth استنادًا إلى صور الأقمار الصناعية . خرائط البرنامج الأرض التي بتركيب صور الأقمار الصناعية، والتصوير الجوي ، و بيانات نظم المعلومات الجغرافية في الصعود إلى العالم 3D، مما يسمح للمستخدمين لرؤية المدن والمناظر الطبيعية من مختلف الزوايا. يمكن للمستخدمين استكشاف الكرة الأرضية عن طريق إدخال العناوين والإحداثيات ، 

ثانيا (شرح بسيط عن البرنامج):-

برنامج جوجل ايرث ( Google Earth) من اهم البرامج المساحيه التى تقدم تمثيلًا ثلاثي الأبعاد للكره الارضية البرنامج سهل يحتاج الى القليل من التدريب مع التركيز وفيما يلى شرح بسيط للبرنامج نتمنا أن ينال اعجابكم
1- يمكن استخدامه من لوحة مفاتيح أو ماوس . 
2-يمكن أيضًا تنزيل البرنامج على هاتف ذكي أو جهاز لوحي ، باستخدام شاشة تعمل باللمس أو القلم . 
3-يمكن للمستخدمين استخدام البرنامج لإضافة بياناتهم الخاصة باستخدام Keyhole Markup Language وتحميلها من خلال مصادر مختلفة ، مثل المنتديات أو المدونات .
4- يستطيع برنامج Google Earth عرض أنواع مختلفة من الصور المتراكبة على سطح الأرض 
5- يمكن استخدامه فى عمل خدمة خرائط الويب .
6- يمكن من خلاله التنقل عبر الارض ورؤيه اى مكان بالكره الارضيه Earth
7- يوفر Google Earth سلسلة من الأدوات الأخرى من خلال تطبيق سطح المكتب. 
8- الكرات الإضافية لمشروع القمر و المريخ متوفرة
9- كذلك أداة لعرض سماء الليل . 
10- محاكاة الطيران كما يتم تضمين اللعبة.
11- تسمح الميزات الأخرى للمستخدمين بمشاهدة الصور من أماكن مختلفة تم تحميلها إلى Panoramio 
12- والمعلومات التي توفرها ويكيبيديا في بعض المواقع ، وصور التجوّل الافتراضي . 
13-يتضمن إصدار Google Earth المستند إلى الويب أيضًا ، Voyager ، وهي ميزة تضيف بشكل دوري جولات في البرنامج ، غالبًا ما يقدمها العلماء والوثائقية.
14- تم مشاهدتها Google Earth عن طريق بعض باعتباره يشكل تهديدا لل خصوصية و الأمن القومي ، وصولا إلى برنامج حظرها في عدة بلدان. طلبت بعض البلدان إخفاء مناطق معينة في صور الأقمار الصناعية من Google ، وعادة ما تكون مناطق تحتوي على منشآت عسكرية.

ثالثا  (أهميه البرنامج):-

لبرنامج جوجل ايرث اهميه كبيره جدا جدا فى معظم مجالات الحياه فيما يلى المجالات التى تستخدم جوجل ايرث

1-العقارات

يستفيد اصحاب العقارات بتوفير الجهد والوقت والمال في البحث عن الاماكن الحيوية للعقار واعطاء دراسة تحليليه عن الموقع ومدى اهميتة وماهو نوع الاستثمار اي ان العقارات في موقع تخلتف عن موقع اخر وهذه نظره يفهمها العقاريون.

2-الهندسة المعمارية

يقدم Google Earth Pro لشركات الهندسة المعمارية هدف واحد وهو سرعة تحليل البيانات الجغرافية للعملاء قبل البدء في تنفيذ المشاريع حيث اصبح بالامكان فهم التضاريس المحيطة وقياس ابعاد قطعة  والا ستفاده من قربها الى ضواحي المحيطة بها.

3- التأمين

يعطي لشركات التأمين معلومات شامله عن الاماكن التي تكثر فيها المخاطر حيث يوفر عليها الوقت والجهد في جلب المعلومات عن الاماكن التي تكثر فيها المخاطر التضاريسية مثل وحدة سكنية من قرب زلازل وفيضانات.

4- المراقبة

بالاستعانة ببعض الادوات يمكن المراقبة على اكثر الاماكن خطر مثل الاماكن الصناعية والنفطية.

5- اجهزة الاعلام

حيث يتم الاستفاده منه في تحديد مكان الحادثة او صور للحادثة مثل حرب العراق يحث يتم الاستعانة ببعض الصور لاعطاء تقرير عن الحدث.

6- العقارات السكنية

يستفيد المستثمرين في العقار اعطاء معلومات عن بعض الميزات للعقارات المتوفرة لديهم مثل الخدمات ومراكز التسويق والحدائق والمدارس المتوفر من قرب الموقع العقاري.

رابعا  (مميزات  برنامج    Google Earth   ):-

فيما يلي بعض الميزات البارزة التي ستواجهها بعد التنزيل المجاني لنظام التشغيل   Google Earth 
1- البرنامج سهل فى التحميل ولايحتاح متخصصين للتشغيل
2-البرنامج يعمل على اى نسخه ويندز 7 او 8 او 10
3-البرنامج لا يحتاج الى.NET Framework.
4-مزودة بمجموعة من الأدوات التى تساعدك فى اخراج الخرائط بسهوله

خامسا (وأخيرا والاهم طبعا اخى الكريم هو تحميل برنامج  Google Earth  ):-

اخى الكريم زائرى مدونه مكتبه كل البرنامج برجاء مشاركة المنشورات على مواقع التواصل كلما امكن ذلك والان نقدم لكم تحميل برنامج  Google Earth  ونتمنا ان ينال على اعجابكم سألين الله عز وجل أن يوفقكم دائما وأبدا لكل خير وأن ييسر لكم اموركم وأساله عز وجل أن ينفع بكم بلدكم واسرتكم وانفسكم وجزاكم الله خيرا
لتحميل برنامج   Google Earth