-->

البحث عن موضوع معين في المدونة

Download Rufus (تحميل برنامج تسطيب النسخة على الفلاشه )

Rufus

تحميل برنامج تسطيب النسخه على الفلاشه  Rufus يمكن استخدامه لتهيئة وإنشاء محركات أقراص USB المحمولة القابلة للتشغيل أو USB.Rufus هو برنامج صغير لتحويل محرك أقراص فلاش عاديي إلى USB قابلة للتشغيل بشكل كامل يمكنك منها البدء مباشرة في DOS.
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين اهلا وسهلا بحضراتكم زائرى مدونه مكتبه كل البرامج ان شاء الله ستجدون كل البرامج التى تريدونها والتى تخص المجالات الاتيه (المساحه - الهندسه - برامج الكمبيوتر - برامج الاندرويد) باذن الله برجاء ضغط على متابعه للمدونه حتى يصلك كل ما هو جديد

سنعرض لحضرتكم حاليا برنامجكم

سنتطرق فى حديثا عن بعض المعلومات الهامه التى تخص البرنامج من حيث
1- تعريف برنامج (Rufus )
2-اهميه البرنامج ومميزاته
3-اخيرا تحميل البرنامج ( Rufus)
اولا ( تعريف البرنامج Rufus):-
هو تطبيق محمول مجاني ومفتوح المصدر لـ Microsoft Windows والذي يمكن استخدامه لتهيئة وإنشاء محركات أقراص USB المحمولة القابلة للتشغيل أو USB.

ثانيا (أهميه البرنامج ومميزاته Rufus):- 

هو اداة بسيطة وسهلة لتنصيب الويندوز عن طريق استخدم الفلاشة USB .
1-تستطيع حرق جميع انواع انظمة التشغيل من على الفلاشات مثل الويندوز والماك واللينكس .
2-يتميز البرنامج بالسرعة العالية في تثبيت نظام التشغيل على الكمبيوتر دون الحاجة الى الاقراص المدمجة DVD اوCD فقط تحتاج الى فلاشة .
3-على الرغم من صغر حجم البرنامج الا انه مهم جدا في الحالات الاتية :
انشاء قرص USB قادر على الاقلاع من صور الايزو ISO او اذا كنت تريد تشغيل اداة منخفضة المستوى او في شحن البيوس او تريد العمل على نظام لا يوجد عليه نظام تشغيل مثبت .
4-يدعم البرنامج الكثير من اللغات العالمية .
5-مدمج بالبرنامج نظام الدوس المجاني DOS والذي يساعد في انشاء قرص قابل للاقلاع والتشغيل.
6-البرنامج متوافق مع العديد من انظمة تشغيل الويندوز.
7-البرنامج خفيف ويستهلك القليل من موارد المعالج والذاكرة.
يجب تحميل برنامج Rufus المسئول الاول عن عملية نقل الملفات الى الفلاشة التى ترغب فى تثبيت الويندوز من خلالها ، ثم وضع الفلاشة داخل منفذ USB ، ستظهر نافذة كما فى الصورة التالية ، تستطيع من خلالها ضبط الاعدادات الهامة و اللازمة لإستيراد النسخة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك و البدأ فى حرقها على الفلاشة .
شرح برنامج Rufus
- Device وهى أختيار نوع الفلاشة التى تم توصيلها بالكمبيوتر ، اذا كان الجهاز به أكثر من فلاشة قم بإختيار الفلاشة المناسبة و التى يفضل ان تكون على الاقل 8 جيجا بايت .
- من علامة الاسطوانه عند الضغط عليها يجلب الدخول الى الملفات الموجود على جهاز الكمبيوتر و يجب ان تكون بصيغة ISO أو  Image ، و عند الضغط على Start يبدأ برنامج Rufus  فى تهيئة الفلاشة الخاصة بك و بدأ حرق الويندوز على الفلاشة .
- انتظر لعدة دقائق و بعد الانتهاء من تهيئه الفلاشة ، يمكنك تثبيت الويندوز بكل سهولة من خلال اعدادات BOOT عند بداية تشغيل الجهاز .

ثالثا ( وأخيرا هو تحميل البرنامج Rufus)

اخى الكريم زائرى مدونه مكتبه كل البرنامج برجاء مشاركة المنشورات على مواقع التواصل كلما امكن ذلك والان نقدم لكم تحميل برنامج  Rufus  ونتمنا ان ينال على اعجابكم سألين الله عز وجل أن يوفقكم دائما وأبدا لكل خير وأن ييسر لكم اموركم وأساله عز وجل أن ينفع بكم بلدكم واسرتكم وانفسكم وجزاكم الله خيرا
لتحميل برنامج  Rufus